Thursday, August 29, 2013

فوائد رياضة كمال الأجسام




فوائد رياضة كمال الأجسام :

1- تفريغ طاقة الشاب في بناء قوة جسمه العضلية ، وإبعاده عن المكاره .
2- تفريغ الغضب والهموم عن طريق مجهود عضلي مفيد لصحة الجسم وشبابه .
3- تنشيط وتقوية عضلة القلب ، تنشيط المخ ، والدورة الدموية .
4- ضخامة الحجم العضلي لجسم الشاب ، مما يعود عليه بمنافع كثيرة .
5- قدرة الشاب المسلم على حماية نفسه من اعتداء الظالمين من الناس .
6- كمال الأجسام هو أفضل علاج للضعف الجنسي عند الرجل .

7- ثبت علميا ، أنا الطالب الذي يمارس رياضة كمال الأجسام ، يتفوق بنسبة أكبر من الطالب العادي . وأن من يحتاج إلى مجهود عقلي في أثناء عمله ، يمكنه الاستفادة من نشاط المخ المستمر عن طريق رياضة كمال الأجسام يوميا .
8- يعتبر النوم مبكرا في الساعة التاسعة ، والبكور في الفجر ، من أهم المساعدات على زيادة نمو الجسم ، وزيادة الحجم العضلي والنشاط ، ومن الخطأ اللعب بعد غروب الشمس ، لأنه يصيب المخ بأرق مزمن ، والسهر والأرق يعطلان نمو الجسم ، ويسبب الأرق إرهاق سريع ، وسرعة الغضب أثناء التمرين ، كما أن المخ يفرز هرمونات النمو أثناء أول ساعات النوم من 9 ليلا إلى الفجر ، لكن مع السهر ، تتعطل هرمونات النمو ، فلا ينمو الجسم إلا بنصف طاقته وليس بكامل طاقته .
9- ينبغي على لاعب كمال ألجسام ، أن يأكل كل يوم : فواكه ، خضروات ، سمك ، جمبري ، لحوم ، نشويات ، عسل نحل ، زيوت نباتية ، زيت السمك أوميجا 3 لأنه يضاعف طاقة الجسم ونشاطه ، ويجب عليه أن يتناول الطعام خمس أو ست مرات يوميا ، حتى يعادل المجهود العالي .
11- نشر هذه الرياضة الرائعة بين الشباب ، يخلق شباب مسلم قوي صبور ، غير ضعيف أو مهزوز .
12- إشغال الشباب بهذه الرياضة الرائعة ، يمنعهم عن إضرار صحتهم بأفلام الفاحشة .
13- كلما زادت أعداد صالات كمال الأجسام ، كلما زاد الشباب المقبل عليها المحب لها .
14- بطولات كمال الأجسام تحفز الشباب على حب اللعبة واحترافها .
15- قال الرسول الكريم : ( المؤمن القوي ، خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف ، وفي كلن خير ) صدق الرسول المصطفى .
16- الشاب غير القادر على الزواج ، يمكنه تفريغ طاقته المكبوتة في هذه الرياضة الرائعة ، وأن يحفظ صحته من أضرار المشاهد المثيرة التي انتشرت مثل انتشار النار في الهشيم !!
17- قالت زوجة النبي موسى لأبيها قبل زواجها : ( يا أبتي استأجره ، إن خير من استأجرت : القوي الأمين ) وكان النبي موسى مشهور بأنه أقوى الأنبياء من حيث الطول والعرض والعضلات المفتولة ، عليه السلام . وأنه كان نصير الضعفاء والمستضعفين بهذه القوة البدنية التي منحه الله العظيم إياها ، وكذلك كان عمر بن الخطاب وخالد ابن الوليد ، رضي الله عنهما ، والعبد الحبشي وحشي ، مشهورين بقوة جسمهم والضخامة العضلية .
18- نشاط كمال الأجسام يدفع الشاب إلى تفكير أفضل ، وراحة نفسية ، ونقاء السريرة ، واستقرار نفسي ، وهدوء الأعصاب .
19- لا يوجد أي جهاز داخل جسمك إلا يستفيد كثيرا من رياضة كمال الأجسام .
20- زيادة نسبة الأكسجين في الدم هو أمر رائع للحفاظ على شباب دائم ونشاط مستمر .
21- لا يوجد علاج لسرعة الغضب أو الاكتئاب أفضل من رياضة كمال الأجسام ، بالإضافة إلى الوضوء بماء بارد والصلاة على وقتها .
22- المرأة أو البنت تحب دائما ، أن يكون زوجها رجلا قويا ذا حضور قوي ، وتحب الأم والأب أن يريان ابنهم قوي الجسد ، مفتول العضلات ، مستر نفسيا .
23- تحتل مصر المركز الأول على مستوى العالم في بعض أوزان كمال الأجسام ، ونذكر هنا بطل العالم المصري : أحمد حمودة ، في وزن 100 كيلو ، الشحات مبروك في وزن 70 كيلو .
24- عالمياً ، تتفوق أمريكا و روسيا و ألمانيا على العالم في رياضة كمال الأجسام .
25- لا ينبغي لنا نحن العرب المشهورين بالقوة والنخوة والشهامة ، أن نترك للغرب فرصة التقدم علينا في رياضة كمال الأجسام ، رياضة القوة والرجولة .
26- ينبغي على الأغنياء ورجال الأعمال أن ينشأوا صالات كمال أجسام في كل منطقة داخل بلادهم ، لأن مكاسبها كبيرة ومضمونة ، بالإضافة إلى النفع الكبير للشباب العربي الذي يتعرض لغزو الانحلال الغربي الشديد .
27- كان خلفاء الصحابة ومن بعدهم من الخلفاء والملوك ، يحبون ضم الرجال الأقوياء في مقدمة جيوشهم ، ويتفاخرون بهم ، ويمنحونهم أعلى الرتب العسكرية وأعلى الأجور والرواتب ، وكان الفراعنة يمنحون الأقوياء من الرجال أفضل المميزات ، ومن أعلى المهن من حيث الأجر المرتفع ، مهنة الحارس الشخصي Body Guard
( و قل ربي زدني علما ؟ ) ( و ما أوتيتم من العلم ؟ إلا قليلا ) ( و فوق كل ذي علم ، عليم ) ( فوكزه موسى ، فقضا عليه ) صدق الله العظيم


 ك.ماجير مصطفى